الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*د.محمد يوسف : التربية العسكرية بالمدارس الفنية.. لحل مشكلة عدم الانضباط

المصدر: جريدة الجمهورية 25/3/2015

كتب محمد الصايم ومحمد زين الدين:

بحث الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب في اجتماعه بمديري عموم التعليم الفني مستجدات التعليم الفني والمشاكل التي يواجهها أغلبهم في مختلف المحافظات. ومنها حرية اتخاذ القرار. والتشابك الذي مازال قائما بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم في المديريات.

أكد الوزير خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي. انه سيتم من العام القادم تفعيل آلية التربية العسكرية في المدارس الفنية. وذلك لحل مشكلة عدم الانضباط التي تواجهها تلك المدارس. لافتا إلي أنه تم الاتفاق مع بعض المصانع الكبري. علي إنشاء مدارس لتدريب الطلاب داخلها.

أضاف أن المدارس الفنية تعاني افتقار بعض المعلمين إلي الحرفية فجزء كبير منهم يحتاج إلي التأهيل. وأن الوزارة بدأت تدريب مديري المدارس لأن اختيار مدير مدرب ولديه خبرة وتقديم حوافز له سيساعد في عملية التطوير.

كشف يوسف عن وجود عجز في المعلمين. وأن الوزارة تسعي إلي ايجاد حلول لعلاج العجز بطرق غير تقليدية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخري نظمت انتصار جمعة مدير عام التعليم الصناعي. حفلا لتكريم الطلاب المتميزين والموهوبين بالتعليم الفني "صناعي تجاري زراعي". بحضور وزير الدولة للتعليم الفني الدكتور محمد يوسف. وأحمد عثمان مدير الإدارة المركزية للتعليم الفني والتجهيزات وفاطمة خضر وكيل أول الوزارة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

أكد الوزير في الاحتفال أن المشاريع التي تقام تحتاج للشباب والطاقات التي لديهم.

مؤكدا أن كل فرد من الوزارة أو إدارة المدرسة بمثابة كيان واحد يعمل من أجلهم. وان التعليم الفني قائم علي خطتين خطة قصيرة الأمد وأخري طويلة. وأن المناهج يجب أن تقوم علي احتياجات الصناعة

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع